مقالات مختارة
مواضيع ذات صلة

معلومات عن الكونغو

تقع جمهورية الكونغو في قلب القارة الإفريقية وتحدها الكونغو...

معلومات عن ساو تومي وبرينسيب

تعتبر جزيرتا ساو تومي وبرينسيب من الجواهر الاستوائية في...

معلومات عن الكونغو الديمقراطية

تعتبر جمهورية الكونغو الديمقراطية إحدى دول أفريقيا الوسطى، وتحدها...

معلومات عن جزر القمر

جزر القمر المعروفة رسميًا باسم الاتحاد القمري تعتبر واحدة...

معلومات عن الغابون

الغابون تقع في الساحل الغربي للقارة الإفريقية وتحدها...
الرئيسيةثقافةدول العالممعلومات عن الدنمارك

معلومات عن الدنمارك

معلومات عن الدنمارك

تعد دولة الدنمارك واحدة من الدول الاوروبية الشمالية الجميلة والمثيرة للاهتمام وتمتاز بتاريخ ثقافي غني وتقاليدها الفريدة، وهي تعتبر واحدة من أقدم الممالك في العالم. إليك بعض المعلومات العامة عن الدنمارك:

محتوي الموضوع

معلومات عامة عن الدنمارك

تتميز الدنمارك بأسلوب حياة مريح ومستوى عالٍ من التعليم والرعاية الصحية والرفاهية. وتعد الدنمارك واحدة من الدول الأكثر سعادة في العالم وتحتل مراكز متقدمة في مؤشرات التنمية البشرية وتحدها ألمانيا من الجنوب، وتحدها البحر الشمالي من الشمال، والبحر البلطيق من الشرق.

1. عدد السكان

تقدر الدنمارك بسكان يزيد عن 5.8 مليون نسمة. وتقع العاصمة كوبنهاجن في الجزء الشرقي من البلاد وتعد أكبر مدينة في الدنمارك.

2. العملة الرسمية

العملة الرسمية في الدنمارك هي الكرونة الدنماركية (DKK). وتعتبر الكرونة الدنماركية من العملات المتداولة والمعترف بها في البلاد.

3. اللغة الرسمية

اللغة الرسمية في الدنمارك هي الدنماركية. وتُعتبر اللغة السكندنافية الفرعية، وهي متقاربة جدًا من النرويجية والسويدية.

4. الديانة

تعد الديانة المسيحية البروتستانتية الديانة الرئيسية في الدنمارك. وتتبع الكنيسة الرسمية في البلاد هي الكنيسة الشعبية الدنماركية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد أيضًا مجتمع كبير من المسلمين واليهود والهندوس وغيرهم من الأديان في الدنمارك.

5. المساحة

تمتد الدنمارك على مساحة تقدر بحوالي 43,000 كيلومتر مربع. تتألف من جزيرة الجزيرة الكبرى، والتي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى جزر صغيرة أخرى تنتشر في البحر البلطيق وبحر الشمال.

6. المناخ

يتميز المناخ الدنماركي بأربع فصول متميزة. يكون الصيف معتدلاً ولطيفًا مع درجات حرارة تتراوح بين 20 إلى 25 درجة مئوية. وتكون الشتاء باردًا ورطبًا مع درجات حرارة تتراوح بين 0 و 8 درجات مئوية.

7. العاصمة: كوبنهاجن

كوبنهاجن، عاصمة الدنمارك، مدينة ساحرة تجمع بين الجمال التاريخي والتصميم الحديث. تتميز بقصورها الرائعة والشوارع الممتعة ورصيف نيهافن اللامتناهي.

اقرأ ايضا معلومات عن فرنسا

تعتبر الدنمارك واحدة من الوجهات الرائعة التي تجمع بين التاريخ والثقافة الغنية والطبيعة الخلابة. إذا كنت تخطط لزيارة الدنمارك، فستستمتع بتجربة فريدة وتفاعلية مع هذه الدولة الجميلة.

من هم الرؤساء الذين حكموا الدنمارك؟

إليك قائمة برؤساء دولة الدنمارك من الأقدم الي الأحدث, والاسم الأخير في القائمة هو الرئيس الحالي.

  1. فريدريك الخامس (Frederik V)
  2. كريستيان السابع (Christian VII)
  3. فريدريك السادس (Frederik VI)
  4. كريستيان الثامن (Christian VIII)
  5. فريدريك السابع (Frederik VII)
  6. كريستيان التاسع (Christian IX)
  7. فريدريك الثامن (Frederik VIII)
  8. كريستيان العاشر (Christian X)
  9. فريدريك التاسع (Frederik IX)
  10. مارغريت الثانية (Margrethe II)

ما هي أسماء ولايات الدنمارك؟

  1. سيلاند (Sjælland)
  2. فيون (Fyn)
  3. يوتلاند (Jylland)
  4. زيلاند الشمالية (Nordsjælland)
  5. زيلاند الغربية (Vestsjælland)
  6. فولست (Viborg)
  7. روسكيلد (Roskilde)
  8. أوستجيلاند (Østjylland)
  9. شليسفيك (Slesvig)
  10. فيلم (Vejle)

اقرأ ايضا معلومات عن رومانيا

تاريخ الدنمارك

تاريخ دولة الدنمارك غني ومثير للاهتمام. يعود أصلها إلى العصور الوسطى، حيث أنشأت مملكة دنمارك في القرن الثاني عشر. على مر العصور، شهدت الدنمارك توسعًا وتراجعًا في نفوذها وتأثيرها. خلال القرون الوسطى، امتدت نفوذها إلى أجزاء واسعة من شمال أوروبا، ولكنها فقدت بعض الأراضي في القرون التالية. في القرن الثامن عشر، أصبحت دانمارك إمبراطورية استعمارية صغيرة. وفي القرن التاسع عشر، تحولت إلى دولة ديمقراطية برلمانية وشهدت تحولات اقتصادية واجتماعية هامة. وفي الوقت الحاضر، تعد الدنمارك دولة حديثة ومتقدمة تتمتع بنظام رفاهية قوي وتعتبر واحدة من أكثر الدول سعادة في العالم.

أهم المعالم السياحية في الدنمارك

تتميز الدنمارك بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. إليك بعض من أهم المعالم السياحية في الدنمارك:

  1. قصر روسكيلد: يُعتبر قصر روسكيلد من أهم المعالم التاريخية في البلاد. يعود تاريخ بنائه إلى القرون الوسطى ويتميز بتصميمه الجميل وحدائقه الخلابة.
  2. حديقة تيفولي: تقع في العاصمة كوبنهاجن، وهي أحد أقدم حدائق الترفيه في العالم. تحتضن العديد من الألعاب والمطاعم والمسارح، وتعتبر وجهة مشهورة للسكان المحليين والسياح.
  3. متحف فيكن: يُعد متحف فيكن واحدًا من أكبر المتاحف في العالم للفن الحديث والمعاصر. يحتوي على مجموعة رائعة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم.
  4. جزيرة بورنهولم: تعتبر واحدة من أجمل الجزر الدنماركية، وتتميز بمناظرها الطبيعية الساحرة وشواطئها الرملية. توفر فرصًا رائعة للتنزه وركوب الدراجات والاستمتاع بالطبيعة.
  5. كاتدرائية روسكيلد: تعتبر كاتدرائية روسكيلد واحدة من أقدم الكاتدرائيات في البلاد. تمتاز بتصميمها الهندسي الجميل ومقابر الملوك والملكات التي تضمها.
  6. قرية ليغولاند: تُعد وجهة ممتعة للعائلات ومحبي الألعاب والترفيه. تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب والعروض والمباني المصغرة المصنوعة من الليغو.

اقرأ ايضا معلومات عن النمسا

إقتصاد الدنمارك وتأثيرة علي فرص الإستثمار

يعتبر اقتصاد الدنمارك من أقوى الاقتصادات في العالم، ويتميز بالتنمية الشاملة والاستقرار الاقتصادي. يعتمد اقتصاد الدنمارك على مجموعة متنوعة من القطاعات، بدءًا من الصناعات التقليدية مثل الصناعات الغذائية والمعدنية والنسيجية، إلى القطاعات الحديثة مثل الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة.

تشتهر الدنمارك بنظام رفاهية قوي، حيث تسعى لتوفير العدالة الاجتماعية والرعاية الشاملة للمواطنين. يعتبر القطاع الخدماتي المهم في الاقتصاد الدنماركي، بما في ذلك السياحة والتجارة والخدمات المالية.

تتميز الدنمارك أيضًا بمستوى عالٍ من الابتكار والبحث والتطوير، حيث يُعَزَز الاستثمار في التكنولوجيا والعلوم والابتكار. وتُعَد الشركات الدنماركية معروفة بجودة منتجاتها وخدماتها، وتتمتع بقوة تنافسية عالية على الصعيد العالمي.

كما يسهم القطاع الزراعي في الاقتصاد الدنماركي، حيث تشتهر الدنمارك بإنتاج الألبان واللحوم والمنتجات الزراعية الأخرى عالية الجودة.

الدنمارك تتبع نموذج الرفاهية الاجتماعية، حيث يتم تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، وتوفير فرص عمل جيدة وحماية البيئة.

يعد اقتصاد الدنمارك قويًا ومتنوعًا، ويعتمد على الابتكار والتكنولوجيا والقطاعات الخدماتية المتقدمة، مع التركيز على الرفاهية والعدالة الاجتماعية.

ما هي الماركات الشهيرة التي تشتهر الدنمارك بصناعتها؟

هنا بعض من أشهر الماركات الدنماركية المعروفة في صناعات مختلفة:

  • باندورا (Pandora) – المجوهرات
  • ليجو (LEGO) – اللعب والألعاب التركيبية
  • برونو كاري (Bruno Cari) – الملابس والأزياء
  • إيكيا (IKEA) – الأثاث والتصميم الداخلي
  • هاجن داز (Hagen-Dazs) – الآيس كريم
  • سكانديك (Scandinavian) – الأثاث والتصميم الداخلي
  • جاكوبسينز (Jacob Jensen) – التصميم الصناعي والإلكترونيات
  • فستفونتين (Vestfrost) – الأجهزة المنزلية والثلاجات
  • أوتينسيل (Oticon) – الأجهزة السمعية والتكنولوجيا الطبية
  • بانيرو (Panerai) – الساعات الفاخرة

الاسئلة الشائعة عن الدنمارك

ما هي الجزر التي تشكل جزءًا من الدنمارك؟

الدنمارك تضم العديد من الجزر، منها جزيرة زيلاند وفين، وفالس وجزيرة بورنهولم.

ما هو أكبر مسار للدراجات في الدنمارك؟

أكبر مسار للدراجات في الدنمارك هو “الطريق الأخضر الدنماركي” (The Danish National Cycle Route). يمتد على طول 3900 كيلومتر، ويمر بالعديد من المدن والمناظر الطبيعية الخلابة، ويشجع المواطنين على ممارسة النشاط البدني واستخدام الدراجات كوسيلة للتنقل البيئية.

ما هو مهرجان روسكيلد للموسيقى؟

مهرجان روسكيلد للموسيقى (Roskilde Festival) هو واحد من أكبر المهرجانات الموسيقية في أوروبا. يُقام في مدينة روسكيلد الدنماركية ويجذب الآلاف من الجماهير من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بفعالياته الموسيقية المتنوعة.

ما هو الطعام التقليدي الشهير في الدنمارك وما هي بعض المأكولات الغريبة التي تُقدم هناك؟

السمك هو طعام تقليدي شهير في الدنمارك، ومن بينها سمك السلمون والرنجة والهرِنغ. بالنسبة للمأكولات الغريبة، تُقدم في الدنمارك واحدة من أغرب المخلوقات البحرية وهي “هولوغوس” وهو دود بحري يأكل بالقشور وله طعم قوي ومميز.

ماذا تعرف عن متحف ليغولاند؟

متحف ليغولاند (Legoland Billund) هو متنزه ترفيهي شهير في مدينة بيلوند بالدنمارك. يعرض المتحف مجموعة كبيرة من التماثيل والمناظر المصغّرة المبنية من الليغو، ويعتبر وجهة شهيرة للعائلات وعشاق الليغو من جميع أنحاء العالم.

فيديو لمعلومات عن الدنمارك لم تكن تعرفها وحقائق مذهلة

عن الكاتب