مقالات مختارة
مواضيع ذات صلة
الرئيسيةفنأفلامأفضل افلام كرتون ديزني الجديدة والقديمة

أفضل افلام كرتون ديزني الجديدة والقديمة

أفضل افلام كرتون ديزني الجديدة والقديمة

افلام كرتون ديزني تمتاز بالسحر والإبداع، حيث تأخذ الصغار والكبار في رحلات مليئة بالمغامرات ممزوجة بالكوميديا الرائعة ومنذ تأسيس شركة والت ديزني في عام 1923 أنتجت مجموعة كبيرة من الأفلام الكرتونية المحبوبة.

محتوي الموضوع

مقدمة عن افلام كرتون ديزني

افلام كرتون ديزني لم تقتصر فقط على الافلام الكلاسيكية لكنها قدمت ايضا أفلاما مبتكرة مثل “فروزن” التي تسلط الضوء على قوة الأخوة والحب، وأيضًا “زوتوبيا” التي تستعرض تحديات التعايش والتفاوت في المجتمعو تتميز هذه الأفلام بالشخصيات الساحرة والموسيقى الجذابة، مما يجذب الجمهور من مختلف الأعمار وتعرض هذه الأفلام أيضًا لرسائل تربوية هامة، مثل أهمية الصداقة والعزم والعطاء.

تشمل هذه الأفلام أعمالًا كلاسيكية مثل “سنو وايت والأقزام السبعة” التي تعتبر أول فيلم كرتوني طويل من إنتاج ديزني وكذلك “الجميلة والوحش”، و”الأسد الملك”، و”سندريلا”، والتي تعيد القصص الخيالية إلى الحياة بأسلوب مميز. بفضل ابتكاراتها المميزة وإثراءها لعالم الرسوم المتحركة، تبقى أفلام كرتون ديزني جزءا لا يتجزأ من ثقافتنا وذاكرتنا، حيث تستمر في إحضار البهجة والتعلم للجمهور في كل مكان.

افلام كرتون ديزني

تاريخ شركة ديزني

تأسست شركة ديزني في عام 1923 على يد والت ديزني ورفيقه روي أو. ديزني، وهي أحد أشهر الشركات الترفيهية في العالم. بدأت الشركة كاستوديو صغير لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة، وسرعان ما نمت لتصبح رائدة في صناعة الترفيه.

اشتهرت ديزني بإنتاج أعمال كرتونية كلاسيكية مثل “سنو وايت والأقزام السبعة” و”سندريلا” و”الأسد الملك”. لكنها أيضًا توسعت إلى أفلام الأكشن المباشر مثل “بيربل روز” و”الجميلة والوحش”، وأسس شبكة تلفزيونية مشهورة تضم العديد من البرامج والشخصيات المحبوبة.

تطورت الشركة مع مرور الزمن لتشمل قطاعات متعددة مثل السينما والتلفزيون والباركات والمنتجات الترفيهية وتبقى ديزني ملهمة للأجيال بفضل قيمها وقصصها التي تحمل رسائل إيجابية للجمهور حول العالم.

شاهد الاعلان الرسمي لفيلم أفاتار الجزء الثاني

افلام كرتون ديزني الأعلي ربحا في التاريخ

يعتقد الكثير من المشاهدين أن افلام الاكشن والخيال العلمي هي فقط من يحقق ربحا عالي ولكن هناك العديد من افلام كرتون ديزني التي اثبتت عكس هذا الاعتقاد, حيث يوجد العديد من افلام الكرتون والانيماشين التي تخطت حاجز المليار دولار كربح اجمالي في دول العالم. تجمع هذه الأفلام بين القصص الرائعة والشخصيات المحبوبة، مما يسهم في جذب الجماهير وتحقيق إيرادات ضخمة. أليك قائمة بأفلام كرتون ديزني الأعلي ربحا في التاريخ:

  1. ذا ليون كينغ – The Lion King (1.7 مليار دولار)
  2. فروزن – Frozen (1.3 مليار دولار)
  3. توي ستوري 4 – Toy Story 4 (1.1 مليار دولار)
  4. توي ستوري 3 – Toy Story 3 (1.1 مليار دولار)
  5. فيندينج دوري – Finding Dory (1 مليار دولار)
  6. فيندينج نيمو – Finding Nemo (940 مليون دولار)
  7. زوتوبيا – Zootopia (1 مليار دولار)
  8. الجميلة والوحش – Beauty and the Beast (1.2 مليار دولار)
  9. ألادين – Aladdin (1.1 مليار دولار)
  10. كوكو – Coco (807 مليون دولار)

افلام كرتون ديزني الأعلي ربحا في التاريخ

أفضل افلام كرتون ديزني الجديدة

افلام كرتون ديزني الجديدة تأخذنا في رحلات مذهلة إلى عوالم ساحرة مليئة بالمغامرات والشخصيات الرائعة وتمزج بين الإبداع الرسومي وقصص مؤثرة، تأسر قلوب الصغار والكبار على حد سواء. من الأميرات المخلصات إلى الأبطال الخارقين، تقدم هذه الأفلام رسائل مميزة تثري خيالنا وتضفي لمسة سحرية على الشاشة الكبيرة.

1. زوتوبيا (Zootopia)

فيلم زوتوبيا يروي قصة جودي هوبس، أرنبة تحلم بأن تصبح شرطية في مدينة متنوعة تعيش فيها الحيوانات. تنطلق في حل لغز اختفاء حيوانات، وتتعاون مع الثعلب نيك وايلد، لتكتشفا مؤامرة معقدة. الفيلم يتناول قضايا التفاوت والتحامل، مقدمًا رسالة مهمة حول التسامح والتعايش في مجتمع متنوع.

2. فروزن (Frozen)

فروزن هو أفضل افلام كرتون ديزني علي الاطلاق واكثرهم ربحهم في التاريخ والفيلم يحكي قصة الأميرتين إلسا وآنا في مملكة إيرينديل. إلسا تمتلك قوى تجمد غير قابلة للسيطرة، مما يجعلها تختبئ بعيدًا. بعد فترة طويلة من العزلة، تقرر آنا البحث عنها وإنقاذ المملكة من الشتاء الأبدي. يأخذ الفيلم المشاهدين في مغامرة ساحرة وينقل رسالة عن قوة الحب والتضحية.

3. موانا (Moana)

فيلم كرتون موانا يروي حكاية الشابة المغامرة موانا ورحلتها لإنقاذ جزيرتها من الانحسار. تسعى للعثور على نصف إلهة البحر المفقود لاستعادة الحياة إلى جزيرتها. تواجه تحديات وتكتشف قوتها الداخلية وترابطها مع البحر. تجمع القصة بين المغامرة والموسيقى والثقافة في قالب ملهم.

4. توي ستوري (Toy Story)

توي ستوري هو واحد من انجح افلام كرتون ديزني حيث انها تحتوي علي 4 أجزاء رائعة تأخذنا في مغامرة مدهشة حيث تأتي الألعاب إلى الحياة عندما يترك الطفل غرفته. وودي، الدمية المفضلة للطفل، تواجه تحديات عندما يظهر بظهور الجديد باز لايتير، ويبدأون رحلة مليئة بالمغامرات والتعلم عن الصداقة والقبول.

5. الجميلة والوحش (Beauty and the Beast)

الجميلة والوحش واحد من اقدم افلام كرتون ديزني وقد تم صياغو القصة اكثر من مرة في اكثر من فيلم وتحكي قصة بيل، فتاة جميلة تقع في حب وحش على الرغم من مظهره المخيف. تتطور القصة إلى رحلة سحرية من الحب والتحول، حيث تكتشف بيل جمال الروح الداخلية للوحش وتتغير حياتهما إلى الأبد. تسلط القصة الضوء على قوة الحب الحقيقي وقدرة الإنسان على تغيير وتحسين الآخرين.

6. ريا والتنين الاخير (Raya and the Last Dragon)

ريا والتنين الاخير فيلم كرتون رائع محبب لجميع البنات حيث تدور قصته حول رحلة البطلة ريا في عالم خيالي لاستعادة الوحش الأسطوري وإعادة الوحدة لمملكتها المنقسمة. تعبيراً عن قيم التعاون والثقة، تسعى ريا لجمع قطع اللؤلؤ لاستعادة الدراغون غيما وإحياء الأمل في العالم. يتناول الفيلم قوة التسامح والتضامن لتجاوز الصعاب وبناء السلام.

7. الملك الأسد (The Lion King)

فيلم الملك الأسد هو اقوي افلام كرتون ديزني من حيث قوة تصميم الجرافيك حيث يظهر الحيوانات كأنها حقيقة خاصة عند مشاهدة الفيلم بتقنية الثري دي ويحكي الفيلم قصة الشبل سيمبا الذي يفر من مملكته بعد مؤامرة عمه سكار لقتله وتولي العرش. بمساعدة أصدقائه تيمون وبومبا، يعود سيمبا لاستعادة مملكته وتحقيق توازن الطبيعة. الفيلم ينقل رسالة عن الشجاعة والصداقة ومسؤولية الحكم وتحقيق العدالة.

8. رابونزيل (Tangled)

في فيلم الكرتون والانيماشين الرائع رابونزيل، تعيش الشابة رابونزيل في برج لسنوات طويلة بفعل سحر شعرها. تخرج في مغامرة مع اللص فلين رايدر وتكتشف حقيقة هويتها. ينطلقان في رحلة تغير حياتهما مليئة بالمغامرات والتعلم والحب. يسلط الفيلم الضوء على القوة الداخلية والتحرر من القيود.

9. ريك ات رالف (Wreck-It Ralph)

ريك ات رالف هو فيلم كرتوني يروي قصة رالف، شرير في لعبة فيديو، يبحث عن تحقيق طموحه في أن يصبح بطلاً. يهاجر إلى ألعاب أخرى ليثبت قيمته، وخلال مغامرته يكتشف أن التواصل والصداقة هما الأهم في تحقيق السعادة والتقدير. يستعرض الفيلم قوة التغيير وقدرة الأفراد على تحسين حياتهم من خلال التعاون وتقبل الذات.

10. دمبو (Dumbo)

دمبو هو فيلم كرتوني يحكي قصة الفيل الصغير دمبو، الذي يمتاز بأذنين كبيرتين. يتم فصله عن والدته ويصبح محط سخرية، لكنه يكتشف أن أذنيه تمكنه من الطيران. من خلال الصداقة والتفاؤل، يثبت دمبو للعالم قوة فرادته وقدرته على تحقيق أشياء عظيمة. يتناول الفيلم موضوع التفاؤل وتقبل الفروقات بطريقة مؤثرة.

افلام كرتون ديزني الجديدة

أفضل افلام كرتون ديزني القديمة

أفلام كرتون ديزني القديمة تعتبر تراثا سينمائيًا لا يضاهى وتجمع بين السحر والخيال والعبر، وتأخذنا في رحلات زمنية لا تنسى إلى عوالم مليئة بالشخصيات المحبوبة. افلام كرتون ديزني الكلاسيكية تاريخها طويل يعكس تأثيرها الخالد وتواصلها الرائع مع كل من جيل اليوم والغد.

1. الجميلة والوحش (1991)

فيلم ديزني كرتون الجميلة والوحش هو قصة مؤثرة تجمع بين بيل، فتاة جميلة ومثقفة، ووحش ملعون يعيش في قلعة مظلمة. تنمو علاقة بينهما تستند إلى التفاهم والمحبة الحقيقية، تتغلب على الظروف وتكسر اللعنة. يعلمنا الفيلم قيمة الجمال الداخلي وأهمية القبول والتسامح. تجربة مشوقة تبعث على الأمل والتغيير.

2. الأسد الملك (1994)

فيلم الأسد الملك يروي قصة سيمبا، أبن الأسد موفاسا، الذي يفر من المملكة بعد موت والده. بعد سنوات، يعود لاستعادة عرشه من عمه الشرير سكار. يكتشف سيمبا قيم الشجاعة والصداقة والمسؤولية في رحلة ملحمية تعلمنا أهمية النمو والتحدي. يمزج الفيلم موسيقى رائعة مع قصة مؤثرة تستحق الاستمتاع بها.

3. سنو وايت والأقزام السبعة (1937)

فيلم سنو وايت والأقزام السبعة هو واحد من اقدم افلام كرتون ديزني ويحكي حكاية الشابة سنو وايت التي هربت من شرّة زوجة والدها. تلتقي بأقزامٍ سبعة وتعيش معهم، لكن الشريرة تكتشف ذلك وتحاول التخلص من سنو وايت. يجمع الفيلم بين الخيال والموسيقى في رحلة مشوقة تعكس قيم الصداقة والشجاعة.

4. سندريلا (1950)

فيلم كرتون سندريلا يحكي قصة الفتاة سندريلا التي تعيش في ظروف صعبة بعد وفاة والديها. تتغير حياتها عندما تظهر العجوز الجميلة وتمنحها فرصة للمشاركة في حفلة الملك. لكنها تضطر للرحيل قبل منتصف الليل. بمساعدة أصدقائها الفقراء، تعيش سندريلا مغامرة حلمية تغير حياتها إلى الأبد.

5. بيتر بان (1953)

فيلم ديزني بيتر بان يأخذنا في رحلة إلى نيفرلاند حيث يعيش بيتر بان وأصدقاؤه الأولاد الضائعين. يقودهم بيتر بان في مغامرات مثيرة مع الجنيات والقراصنة وكابتن هوك. يحاولون محاربة الأشرار والحفاظ على شبابهم الأبدي في هذه القصة الخيالية المحبوبة.

6. علاء الدين (1992)

فيلم علاء الدين هو فيلم كرتون قديم ولكن محبب جدا للاطفال ويروي قصة شاب يدعى علاء يعيش في مدينة أغنية العرب، يكتشف لمبة سحرية تحمل الجني المضيف الشهير جيني، وتبدأ مغامراتهما لاستكشاف العالم ومواجهة الساحر الشرير جعفر. مع الرومانسية والموسيقى المذهلة، يعلمنا هذا الفيلم دروساً قيمة حول الصداقة والشجاعة والحب الحقيقي.

7. العجوز والبحر (1989)

فيلم العجوز والبحر يحكي قصة بحار شاب يُدعى جاك وحبيبة قلبه الجميلة العجوزة روز. يصور الفيلم قصة حبهما الملهمة على متن سفينة تايتانيك، وكيف تتعرض للكارثة والغرق. يسلط الضوء على الشجاعة والتضحية، ويجسد حبهما الخالد وتحدّيهما للصعاب.

8. بينوكيو (1940)

فيلم كرتون بينوكيو يحكي قصة دمية من الخشب تُحيَّ وتصبح صبيًا حقيقيًا بمساعدة الجنية. يغامر بينوكيو في عالم مليء بالمغامرات والتحديات، يتعلم منها قيم الصداقة والصدق. يتناول الفيلم دروسًا مهمة حول التحلي بالفضيلة وتجاوز الخطأ، ويبث رسائل تربوية للأجيال الصغيرة.

9. الجميلة النائمة (1959)

فيلم الجميلة النائمة يروي قصة الأميرة أورورا التي تُلقَّب بـ”الجميلة النائمة”. تُلعنها ساحرة شريرة وتنام في نوم عميق بسبب لمسة من مغزل. يسعى الأمير فيليب لإنقاذها من اللعنة. تتجلى قوة الحب الحقيقي والأمل في هذا الفيلم الكلاسيكي الذي يُعَدُّ من أروع أعمال ديزني.

10. روبن هود (1973)

روبن هود هو فيلم كرتون كلاسيكي يستوحي من قصة شخصية “روبن هود” الشهيرة. يقود الثعلب روبن هود حملة لمساعدة الفقراء ومواجهة الظلم في مدينة نوتنغهام. يُظهر الفيلم مغامراته المسلية مع مساعده الدب الصديق، وتحكي عن الشجاعة والعدالة في مواجهة الحكم الجائر للشريف.

11. تارزان (1999)

تارزان هو فيلم كرتون كلاسيكي قديم ولكنه نجح وبقوة في حفر ذكريات جميلة لجميع الصغار والكبار ويحكي قصة الفتى الذي نشأ في غابات إفريقيا برعاية الغوريلّا بعد موت والديه. يكتشف تارزان هويته الحقيقية ويجد صعوبة في التكيف مع العالم البشري عندما يزوره باحثون. الفيلم يتناول موضوع الهوية والانتماء والعلاقة مع البيئة والتحديات التي تعترض تارزان وصراعه للعثور على مكانه في العالم.

12. الأميرة والضفدع (2009)

الأميرة والضفدع هو فيلم كرتون يحكي قصة تيانا، الفتاة العاملة الجادة التي تحلم بامتلاك مطعمها الخاص. عندما يتحوّل الأمير نافيرين إلى ضفدع بسبب لعنة، تيانا تقرر مساعدته لتحقيق أمانيها واستعادة هويته. يتناول الفيلم مفهوم الأحلام والصداقة والتضحية من خلال مغامرة ساحرة في عالم نيو أورلينز الموسيقي والسحري.

افلام كرتون ديزني القديمة

أين يمكن مشاهدة افلام كرتون ديزني؟

يعتبر مشاهدة أفلام كرتون ديزني تجربة ممتعة وتشويقية للكبار والصغار على حد سواء ويمكنك مشاهدة هذه الأفلام في مجموعة متنوعة من المنصات والأماكن. من أبرز الخيارات، تشمل دور السينما حيث يتم عرض أحدث إصداراتها على شاشات كبيرة مع تجربة سينمائية مميزة. كما يمكنك الاستمتاع بأفلام ديزني على منصات البث المباشر مثل Disney+، التي تقدم مكتبة ضخمة من الأفلام والمسلسلات الكرتونية.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الشراء عبر الإنترنت مثل iTunes وGoogle Play أيضًا فرصة لمشاهدة أفلام ديزني في أي وقت ومن أي مكان. بغض النظر عن اختيارك، فإن مشاهدة أفلام كرتون ديزني تضمن لك تجربة ساحرة وممتعة تنقلك إلى عوالم خيالية وشخصيات محببة.

اليك قائمة باشهر افلام كرتون ديزني مع صفحات المشاهدة من مواقع البث المباشر مثل نتفليكس:

اخر اخبار فيلم تاج بطولة تامر حسني

افلام كرتون ديزني باللهجة المصرية

تعد أفلام كرتون ديزني التي تمت دبلجتها إلى اللهجة المصرية تجربة سينمائية مميزة. استمتع الجمهور بتجربة سحرية من خلال ترجمة شخصياتهم المفضلة وقصصهم إلى اللهجة المألوفة. هذه الأفلام تجمع بين الفائدة والتسلية، وتنقل عالم ديزني إلى قلوب وأذهان الجمهور المصري بشكل فريد. ومن أشهر الممثلين الذين قاموا بالدبلجة هم محمد هنيدي, عبلة كامل وحسن حسني. اليك قائمة باشهر افلام كرتون ديزني التي تمت دبلجتها الي اللهجة المصرية.

  • الأسد الملك (1994)
  • علاء الدين (1992)
  • الجميلة والوحش (1991)
  • الجميلة النائمة (1959)
  • الأميرة والضفدع (2009)
  • تينكر بيل والوحش الخفي (2010)
  • زوتوبيا (2016)
  • رالف المدمر (2012)
  • ريا والتنين الاخير (2021)

افلام كرتون ديزني باللهجة المصرية

اسماء افلام كرتون ديزني التي تحتوي علي أجزاء

أفلام كرتون ديزني التي تحتوي على أجزاء تأخذنا في رحلات متعددة مع شخصياتنا المفضلة وتتيح لنا سلاسل هذه الأفلام استكشاف عوالم متجددة ومغامرات جديدة مع تطور احداث القصة. اليك قائمة بأفضل افلام كرتون ديزني التي تتكون من أكثر من جزء.

  • Toy Story (4 أجزاء) – قصة لعبة
  • Cars (3 أجزاء) – سيارات
  • Frozen (2 أجزاء) – ملكة الثلج
  • Tangled (1 جزء) – روبونزيل
  • Finding Nemo (2 أجزاء) – العثور على نيمو
  • The Lion King (2 أجزاء) – ملك الأسد
  • Aladdin (2 أجزاء) – علاء الدين
  • The Little Mermaid (2 أجزاء) – حورية البحر
  • Cinderella (2 أجزاء) – سندريلا
  • Mulan (2 أجزاء) – مولان

اسماء افلام كرتون ديزني التي تحتوي علي أجزاء

افلام كرتون جديدة ديزني في سنة 2023 و 2024

عام 2023 و 2024 يحتوي علي مجموعة متنوعة من أفلام كرتون ديزني المثيرة ومن المتوقع أن تجمع هذه الأفلام بين الخيال والمغامرة والعواطف. ستأخذنا هذه الافلام في رحلات ساحرة مع شخصيات لا تنسى، مما يجعلها تجارب مشوقة للجميع. اليك قائمة بأجدد افلام كرتون ديزني القادمة ومن المتوقع عرضها في العام القادم.

  • Elemental (2023)
  • Wish (II) (2023)
  • Bambi (2023)
  • Elio (2024)
  • Inside Out 2 (2024)
  • Mufasa: The Lion King (2024)

الفيديوهات الترويجية لأفضل افلام كرتون ديزني الجديدة القادمة

الاسئلة الشائعة عن افلام كرتون ديزني

في أي فيلم من أفلام ديزني توجد شخصية عبقرية زرقاء؟

شخصية العبقري الزرقاء توجد في فيلم ديزني “علاء الدين”، حيث يظهر الجني الذي يحمل اسم “جيني” بشكل عبقري وهو ملون باللون الأزرق.

ما هو أول فيلم كرتوني تم إصداره من قِبل ديزني؟

أول فيلم كرتوني صدر من قبل ديزني هو “ثلج وردية” (1937).

ما هو اسم الأميرة الرئيسية في فيلم “تل الزهور”؟

اسم الأميرة هو “رابونزيل”.

ما هو اسم الشبح الذي يظهر في فيلم “المحقق كونان: الكامل الأسود”؟

الشبح الذي يظهر هو “كايتو كيد”.

ما هو عنوان الفيلم الذي يحكي قصة “فيليسيا”؟

عنوان الفيلم هو “الأميرة والوحش” (1991).

من هم الشخصيات الرئيسية في فيلم “زوتوبيا”؟

الشخصيات الرئيسية هم “جودي هوبس” و “نيك وايلد”.

ما هو اسم الفيلم الذي يتحدث عن طائرة وحشية تحلق حول العالم؟

اسم الفيلم هو “طائرات” (2013).

ما هو اسم الأمير الذي يظهر في فيلم “علاء الدين”؟

اسم الأمير هو “علي بابا”.

ما هو اسم الفيلم الذي تدور أحداثه في منطقة مخفية تسمى “فالي”؟

اسم الفيلم هو “زوتوبيا” (2016).

ما هو عنوان الفيلم الذي يحكي قصة “آنا” و “إلسا”؟

عنوان الفيلم هو “ملكة الثلج” (2013).

ما هو اسم الأميرة التي ترفض مبادئ التقاليد في فيلم “موانا”؟

اسم الأميرة هو “موانا”.

ما هو اسم القرية التي تعيش فيها “بيل” في فيلم “الجميلة والوحش”؟

اسم القرية هو “فيلدون”.

ما هو اسم الشرير الذي يحاول سرقة اللؤلؤة في فيلم “الأميرة والضفدع”؟

اسم الشرير هو “در. فاسيليوس فاسيليو”.

من هو الكاتب الشهير الذي يظهر في فيلم “بيتر بان”؟

الكاتب الشهير هو “جيم باري”.

ما هو اسم الحيوان الأليف لـ “ريب” في فيلم “ريك ات رالف”؟

اسم الحيوان الأليف هو “فيكتور”.

ما هو اسم الأمير الشجاع الذي يواجه التنين في فيلم “ملك الأسد”؟

اسم الأمير هو “سيمبا”.

ما هو اسم الفتاة التي تعيش في الغابة مع الذئاب في فيلم “موجة الفانوس”؟

اسم الفتاة هو “ماوي”.

ما هو اسم الطائر الشهير الذي يرافق “ماريو” في فيلم “حرف كبير”؟

اسم الطائر هو “يوشي”.

ما هو اسم الشخصية التي تجسدها “إيما واتسون” في فيلم “علاء الدين”؟

اسم الشخصية هو “جاسمين”.

ما هو اسم البحرية التي تخوض معركة ضد القراصنة في فيلم “بيتر بان”؟

اسم البحرية هو “اللواء هوك”.

ما هو اسم الفتاة التي تعيش في الغابة مع الحيوانات في فيلم “موجة الفانوس”؟

اسم الفتاة هو “كويني”.

فيديو تجميعي لأفضل افلام كرتون ديزني من سنة 1990 الي 2022

عن الكاتب